Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جاء تأسيس فرع جامعة الملك سعود بالمزاحمية أخذاً بتوجيهات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ بضرورة التوسع في التعليم العالي في التخصصات التي تلبي حاجة المملكة بشكل عام والمناطق والمحافظات بشكل خاص من الكوادر العلمية المؤهلة بالمعلومات والمهارات التي يحتاجها سوق العمل في قطاعيه العام والخاص.

وقد كان لتوجيهات المسؤولين في وزارة التعليم العالي وعلى رأسهم معالي الوزير ونائبه، والمساندة والمتابعة والدعم المتواصل الذي تلقاه الكليات بالفرع من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر، أثر كبير في نهوضها وتأسيسها.

لقد كانت التوجيهات أن تكون البرامج المقدمة في فرع الجامعة ذات طابع متميز يقتصر على التخصصات النوعية التي تُعظم الحاجة لها وتزداد فرص توظيف خريجيها بتوفيق الله.

سيبدأ الفرع بعون الله في إتاحة التخصصات العلمية التطبيقية ذات العلاقة بالعلوم والتكنولوجيا في ثلاث كليات هي: الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات وإدارة الأعمال.

ويسعى القائمون على العملية التعليمية لهذه التخصصات أن تكون نموذجاً متميزاً تتوازن فيه الجوانب النظرية والجوانب التقنية مع انتهاج المنهجية التطبيقية التي تأخذ في الاعتبار ممارسة الطالب لما تعلمه في سوق العمل إضافة إلى إشراك أصحاب القرار والمتخصصين في سوق العمل في العملية التعليمية مع الحرص على التعاون الأكاديمي مع جامعات ومنشئات صناعية ذات خبرة في المجال التكنولوجي التطبيقي داخل وخارج المملكة.

وقد ارتأت الجامعة أن يكون قبول الطلاب في هذه الكليات بدءً من السنة التحضيرية بأعداد تتصاعد تدريجياً بناءً على الطاقة الاستيعابية المتاحة وبما يخدم العملية التعليمية ويضمن نجاحها.

والله ولي التوفيق

 

د. فهد بن عبدالله التركي

المشرف العام على كليات الجامعة فرع المزاحمية

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 3:25ص