أنت هنا

النبـــــــــــــــــــذة والنشأة:

تعد إدارة العلاقات العامة والإعلام إحدى الإدارات المهمة والرئيسية, وتهتم بإيجاد علاقة مميزة بين جميع إدارات الجامعة، وذلك من أجل عكس صورة ذهنية للمجتمع الجامعي تمثله بصورة إيجابية، كما تعمل الإدارة على توطيد العلاقات مع مختلف القطاعات العامة والخاصة، وبناء جسور التعاون؛ مما يسهم في التعريف برسالة الجامعة وأهدافها المعلنة، ومنها ما يختص ببناء كوادر مؤهلة علمياً.

وتعد إدارة العلاقات العامة من الإدارات الحيوية والهامة داخل الجامعة، لتقوية وتدعيم الجامعة بجمهورها الداخلي والخارجي، وترسيخ المفاهيم الإيجابية عن الجامعة، وخلق صورة مرموقة طيبة عن نشاطها العلمي والاجتماعي.

 

رسالة إدارة العلاقات العامة والإعلام:

تعمل إدارة العلاقات العامة والإعلام على إيجاد علاقة وطيدة ومميزة، وبناء جسور التعاون بين جميع إدارات الجامعة ومرافقها المختلفة، مما يسهم إيجاباً في بناء كوادر مؤهلة علمياً, وفي التعريف برسالتها وأهدافها, وترسيخ المفاهيم الإيجابية عنها، وخلق صورة مميزة عن أنشطتها العلمية والمجتمعية, مما يصب جميعاً في تقوية وتدعيم رسالتها, وإكسابها رؤية جديدة وسط مجتمعها الداخلي والخارجي.

 

أهداف إدارة العلاقات العامة والإعلام:

  • العمل على بناء صورة إيجابية عن الجامعة أمام المجتمع, والتصدي للشائعات والأخبار الكاذبة التي قد تروَّج عنها.
  • التعريف بالجامعة ودورها ورسالتها الأكاديمية والبحثية في خدمة المجتمع.
  • إطلاع إدارات الجامعة المعنية باحتياجات المجتمع الداخلي والخارجي من توجيه أو إرشاد أو توعية.
  • تلبية احتياجات المجتمع بتزويده بكافة المعلومات والحقائق والإحصائيات الدقيقة.
  • التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لنشر رسالة الجامعة، وتزويدها بأخبار الأنشطة والفعاليات والمناسبات التي تقام فيها.
  • المشاركة الفعلية في تنظيم المناسبات والاحتفالات التي تقام بالجامعة.
  • تنظيم الحملات الإعلامية الخاصة بالجامعة.
  • العمل على تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي.