مهام لجنة الخطط والبرامج الدراسية:
-
دراسة ما يتعلق بالخطط وتحديثها وتطويرها، وفق معايير إعداد ومراجعة الخطط الدراسية.
-
تقويم الخطط والبرامج الدراسية في الأقسام الأكاديمية بالكلية، والعمل على تطويرها بما يتماشى مع رسالة وأهداف الجامعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
-
التنسيق مع إدارة الخطط والبرامج الدراسية بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية فيما يخص الخطط، بموافقة عميد الكلية.
-
التنسيق مع وحدة التطوير والجودة بالكلية لتطوير وتحسين المقررات الدراسية، ورفع المقترحات إلى عميد الكلية.
-
التنسيق مع لجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية، لتعديل أو تطوير الخطط والبرامج والمقررات لتتوافق مع معايير الاعتماد الوطنية والعالمية.
-
متابعة مستجدات الخطط والبرامج الدراسية على مستوى الجامعات المحلية والخارجية؛ للاستفادة منها في تطوير الخطط والبرامج.
-
التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية في مجال الخطط والبرامج الدراسية.
-
اقتراح وتصميم برامج جديدة عند الحاجة.