أنت هنا

 

الرؤية

خلق نظام تعليم عالي تقني مبني على إحتياجات سوق العمل وفق معايير مرجعية دولية، يؤمن مسارات تعليم عالي تطبيقية لخريجي الثانوية العامة، ويلبي معظم إحتياجات السوق المحلية، ويتفاعل مع التطورات التكنولوجية  والحاجات المتغيرة لسوق العمل المحلي والعالمي..

الرسالة

تقديم تعليم  هندسي تطبيقي عالي الجودة يجعل العائد المستهدف من عملية التعليم أكثر كفاءة وتميزاً، وتوسيع قاعدته كماً ونوعاً وإرساء دعائم التنمية البشرية المستدامة، وتزويد الخريجين بالمعارف والمهارات والسلوكيات الأخلاقية لممارسة المهنة عن طريق التعليم والتدريب، وإمكانية الاستجابة السريعة للحاجات المتغيرة لسوق العمل من خلال مواكبة التطورات العلمية والتقنية والانفتاح الخارجي، واعتماد التعليم العالي من أجل السوق، وضمان جودة المخرجات التعليمية المستهدفة من هذا النمط من التعليم.

الاهداف

1. إعداد جيل من الطلبة حاصلين على درجة البكالوريوس في الهندسة التطبيقية ومحصنين بالتدريب المناسب الذي يؤهلهم إلى احتضان واكتساب متطلبات تكنولوجيا الهندسة التطبيقية ونقلها إلى الصناعات المحلية بإسهام وفاعلية.
2. تزويد الصناعات المحلية بأحدث التكنولوجيا التطبيقية.
3. تزويد الصناعات المحلية بذوي المهارات الهندسيه المناسبة.
4.  تضييق الفجوة ما بين مخرجات الجامعات واحتياجات سوق العمل.
5. رفع مستوى المعيشة للمجتمع المحلي بسبب ازدهار الصناعات المحلية لاستقطابها مهندسين تطبيقيين.
6. تعزيز مفهوم التشارك مع المجتمع المحلي.
7. تخريج طلبة بمعرفه كافية في الأساسيات النظرية والتطبيقية والإدارية اللازمة في الهندسة وتفعيلها  من خلال التحليل والإدارة ومراقبة الجودة والثقة.
8. إكساب الطلاب خلفية قوية في التصميم والتخطيط الهندسي التطبيقي.
9. إكساب الطلاب الخبرات العلمية والعملية والتعلمية وربطها بمنهجية التفكير والتعليم الذاتي أو الشخصي.
10. إكساب الطلاب مهارات الاتصال الفعال والشخصية القوية ومهارات التفكير الإيجابي وروح الفضول العلمي والمبادرة والتصرف المسئول التي تعكس المهنية وأخلاقيات الهندسة.